أخر المواضيع

كيفية إنشاء إعلانات فيديو على Facebook وفقا لنصائح الخبراء






 منذ سنوات ، برز Facebook كمنافس حقيقي منصة الفيديو يوتيوب عبر الإنترنت. في أعقاب تقديم العديد من ميزات الفيديو الجديدة والتركيز الشديد على الفيديو من مارك زوكربيرج ، أصبح لدى عملاق الوسائط الاجتماعية أكثر من 500 مليون شخص يشاهدون مقاطع الفيديو على Facebook كل يوم عبر إضافة Watch.

إن تركيز Facebook المتزايد على الفيديو ليس فقط لأن المستخدمين يحبون مشاهدته (على الرغم من أنهم يفعلون ذلك بوضوح) - بل يرجع ذلك أيضًا إلى قيام المزيد من المسوقين بتحويل ميزانيتها من التلفزيون إلى الفيديو المحمول. يكمن جاذبية المعلنين في إمكانيات الاستهداف كذلك إمكانية الوصول إلى عدد كبير من المشاهدين في Facebook والنتائج التي يمكن أن تحققها مقاطع الفيديو على Facebook تحقق نجاحات أكبر.

إذا كنت أحد هؤلاء المسوقين الذين يرغبون في البدء في الإعلان باستخدام مقاطع فيديو Facebook - ولكنك غير متأكد من أين تبدأ - فتابع معنا القراءة.

هناك 3 أنواع من أشكال إعلانات الفيديو على Facebook

1.من خلال الواتس Watch وانشاء الفيديو

قد تعتقد أن تسجيل وإنشاء مقطع فيديو لإعلان فيسبوك مهمة شاقة. ومع ذلك ، مع إعلانات عرض الشرائح ، كل ما عليك فعله هو إنشاء مقطع فيديو باستخدام الصور والنصوص فقط.سواء كنت تستخدم صورك الخاصة أو صورك المخزنة ، فمن السهل تجميع إعلانات عرض الشرائح معًا ولا تستغرق وقتًا طويلاً.هذه طريقة رائعة لجذب الجماهير دون إنفاق الوقت والمال على إنشاء مقطع فيديو.

2. القصص أو ما يطلق عليها Story

إذا قمت بإنشاء مقطع فيديو علي Facebook ، فيمكنك إعادة تعيين الغرض من نفس المحتوى مثل الإعلان الذي سيتم تشغيله في قصص Facebook.تُعد إعلانات القصص طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك أينما كانوا.

3. من خلال البث المباشر وقنوات الفيديو

تُعد الإعلانات أثناء البث أقرب طريقة لتكرار الإعلانات التلفزيونية التقليدية على وسائل التواصل الاجتماعي.بالنسبة لهذا النوع من الإعلانات ، ستنشئ مقطع فيديو يتم تشغيله عندما يشاهد الأشخاص مقاطع فيديو Facebook. إذا سبق لك أن شاهدت محتوى أصليًا تمت مقاطعته بواسطة إعلان ، فهذا إعلان ضمن البث.الآن بعد أن عرفت نوع الإعلانات ، دعنا نناقش كيفية إنشاء وتشغيل فيديو فعال على Facebook.

كيفية إنشاء وإطلاق إعلان فيديو فعال على فيس بوك

  1. حدد أهدافك:
    الخطوة الأولى في أي عمل تسويقي هي تحديد ما تريد تحقيقه. في حملة إعلانات الفيديو على فيس بوك ، هل تحاول زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة التحويلات إلى موقعك ؟ يجب أن يؤثر اختيار ما ستعطيه الأولوية على نوع الفيديو الذي يجب أن تنشئه وكيفية توزيعه.

  1. اختر جمهورك المستهدف:
    من الذي تستهدفه حملتك الإعلانية؟ أشخاص بالغة بين 30-40؟ أم المتزوجون حديثا الذين يتسوقون من أجل طفلهم الجديد ؟ جيل الألفية الذين يهتمون بألعاب الفيديو ؟ أو الأشخاص المعجبون بصفحتك على Facebook بالفعل؟

القوة الحقيقية لإعلانات الفيديو على Facebook هي قدرتك الكبيرة على الاستهداف. أنت بحاجة إلى مجموعة من الأشخاص المستهدفين لإعلانك . سيؤدي تضييق مجموعتك المستهدفة إلى تقليل عدد المشاهدات الإجمالية ، ولكن نظرًا لأنك تصل إلى الأشخاص ذوي الصلة فقط ، فمن المحتمل أن تكون نسبة النقر إلى الظهور أعلى وهذا ما نبحث عنه.

تقول Leticia De Bortoli ، محررة الفيديو الرئيسية في HubSpot ، "فكر كمستخدم. فالناس لا يذهبون إلى Facebook لمشاهدة الإعلانات ، ويريد معظم الأشخاص فعليًا تجنب الإعلانات بأي ثمن. مع وضع ذلك في الاعتبار ، عليك الاستثمار في إعلانك. خذ الوقت الكافي لإنشاء شيء مقنع للغاية يمكن أن يكون بمثابة أداة إيقاف ، وإلا فسيتم تمرير الأشخاص بجوار إعلانك مباشرةً ".وتضيف: "خذ الوقت الكافي للتعرف على جمهورك المستهدف. قد تجد اهتمامات وسلوكيات معينة يمكن أن تساعد في تطوير إبداعك وتساعدك على تطوير إعلانات أكثر إقناعًا".

3.إنشاء الفيديو:

هذا هو المكان الذي يمكن أن تصبح فيه الأمور معقدة بعض الشيء. يعتمد مدى فهمك لكيفية إنشاء الفيديو على خبراتك السابقة في تحرير الفيديو فإن كانت هذه هي المرة الأولي لك فقد تواجه بعض الصعوبة إلى أن الأمور ستتضح فيما بعد بشكل أفضل .

بالنسبة لمعظم المبتدئين ، قد يكون الهاتف الذكي الجيد والميكروفون كافيين للحصول على بعض الصور أو مقاطع الفيديو اللائقة. ولكن إذا كنت تخصص المزيد من الاضافات للفيديو ، فقد تفكر في استبدال بعض المعدات عالية الجودة والتفكير في الإضاءة وإعداد الاستوديو الخاص بك لانتاج فيديو إحترافي .

يقول ماكول ، "عند إنشاء مقطع فيديو ، قم بتضمين شعارك أو ذكر علامتك التجارية في الثواني الخمس الأولى. بالإضافة إلى ذلك ، تقول إنه يجب التفكير في إضافة عبارات ونصوص توضيحية بارزة للمشاهدين الذين لا يستخدمون الصوت.

يقول Rex Gelb ، مدير تحليلات الاكتساب والإعلانات المدفوعة في HubSpot ، "تميل أفضل إعلانات الفيديو على Facebook إلى جذب انتباه الناس في أول ثانيتين. لذلك حاول جاهدة ان تبدء بالفكرة في الثواني الاولي والغرض من اعلانك لتحقق نجاح أفضل وتحاول لفت الانتباه