أخر المواضيع

دروب شيبنج : هل هذا مناسب للمتجر الالكتروني الخاص بك






الدروب شيبنج هو واحد من المجالات الحديثة الصاعدة بقوة والتي تحقق مبالغ كبيرة من خلال الانترنت سواء كنت صاحب متجر إلكتروني أو رائد أعمال يرغب في الاستثمار في التجارة الالكترونية وتريد بناء متجر الكتروني فسوف نوضح ما إذا كان هذا الخيار مناسب لك أم لا علما بأن التجارة الالكترونية توفر عليك تكلفة الحصول على مخزن لتخزين البضائع ولكن يجب علينا إستعراض كافة المزايا والعيوب للربح من الانترنت من خلال الدروب شيبنج .

ما هو Drop Shipping؟

أولاً وقبل كل شيء ، دعونا نفهم ما هو الدروب شيبنج في الواقع. نطلق هذا الاسم على عمليات الشراء اونلاين عندما يطلب شخص كنت من علي موقعك وفي الحقيقة أنت لا تملك هذا المنتج في مخزنك بل انت لا تملك مخزن من الاساس وتختلف عملية البيع هذه عن عملية البيع التقليدية حيث لا توجد عمليات شراء وتخزين بالجملة للمخزون ، بل هي مجرد عروض فردية يتم شحنها عادةً من تجار الجملة إلى العملاء مباشرةً.

مميزات الـ Drop Shipping:

  • انخفاض الاستثمار في المخزون.

  • لن تتحمل تكلفة الشحن يعني أن متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك لن يتعامل مع شركات للشحن .

  • ليس لديه أي مخاطر من وجود مخزون تالف أو الخوف من شراء الكثير من الأصناف ، أو عدم شراء ما يكفي من الاصناف ، أو شراء الاصناف غير المرغوب فيها أو الاصناف التالفة ، كلها تصبح قديمة. ليست هناك حاجة للتخطيط أو الصيانة المفرطة للمخزون لأنك تطلب فقط عند الحاجة.

يمكن البدء في العمل في أسرع وقت :

واحدة من مميزات الاستثمار في هذا المجال هو انك سوف تتجنب العديد من المشكلات المتعلقة بتطوير شركة ناشئة أو تغيير الأسهم الحصول على رأس مال لتمكينك من شراء مخزونك وبناءه. يُمكّن Drop Shipping الشركة من البدء والبيع على الفور تقريبًا بمجرد العثور على تاجر جملة يرغبون في العمل معه. مع وجود مبلغ منخفض من رأس المال ، يمكن لمتجر التجارة الإلكترونية أن يبدأ أو يوسع عروضه لمساعدتهم على بناء قاعدة عملاء والتوسع بسهولة نسبية.

فعالة من حيث التكلفة - لا حاجة للمستودع والتعبئة والشحن

انخفاض الشحن لا يقلل فقط من تكلفة شراء المخزون نفسه ؛ كما يمكن أن يوفر لك المال بعدة طرق غير متوقعة. بدون مخزون ، لا يحتاج متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك إلى مستودعات لتخزين كميات كبيرة من المخزون. يضاف إلى ذلك أن تاجر الجملة غالبًا ما يتعامل مع البريد والتغليف ، وبالتالي ينفي هذه التكلفة الكبيرة مما يجعلك تتمتع بعمل أكثر فعالية من حيث التكلفة.

مرونة التنوع بين المنتجات

بدون التحفظ علي كميات كبيرة من المخزون الذي يجب بيعه ، يتيح Drop Shipping لمتجر التجارة الإلكترونية تغيير المنتجات التي يقدمونها بسهولة. إذا كان المنتج لا يبيع أو يتلقى مراجعات سيئة أو إذا أدرك متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وجود فجوة في ما يريده عملاؤك وما تبيعه ، فيمكن تغييره بسهولة. يوفر Drop Shipping لمتجرك مرونة لا تصدق فيما يتعلق بما تبيعه حيث لا توجد عوائق أو عقبات تمنعك من تغييره.

مخاطر الـ Drop Shipping

احتمالية عمليات الاحتيال للأعمال والعملاء

لسوء الحظ ، أصبح الدروب شوبينج مرادفًا لعمليات الاحتيال لكل من الأعمال والعملاء. مع قبول العديد من متاجر التجارة الإلكترونية للمعلومات والوعود التي تعرضهم في النهاية للخطر. من المهم إذا كنت تفكر في هذا المشروع ، لإجراء تحقيق كامل ومعرفة الشركات التي تتعامل معها حتى تتجنب أنت وعملائك التعرض للسرقة.


عملية طويلة

يحتوي Drop Shipping على العديد من الوظائف التي يجب تنسيقها وتنظيمها جميعًا للحصول علي افضل اداء. مع كل هؤلاء الموظفين ، من المحتمل أن تكون عملية طويلة وطويلة من العملاء الذين يقدمون طلبًا لتلقي طلباتهم بالفعل. قد يؤثر ذلك على كيفية رؤية العملاء لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك على أنه أيام أو أسابيع انتظار لطلبهم لن يشجعهم على شراء المزيد أو نشر الحديث الشفهي عنك كتاجر.

القليل من التحكم في الجودة - التغليف ، البضائع ، إلخ.

من العوائق التي يمكن أن تكون محبطة للعديد من التجار عدم تحكمهم في جودة الشحنات. يمكن إشراك جميع المشكلات مثل البضائع ذات الجودة الرديئة والتعبئة العامة عند التعامل مع الدروب شوبينج. يجب أن يكون تجار المتاجر الإلكترونية دقيقين في أبحاثهم وتواصلهم مع الشركة المصنعة لضمان الجودة التي يتوقعونها أو قد تخاطر بإغلاق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.