أخر المواضيع

كيفية بيع أول خدمة وزيادة نسبة مبيعاتك عبر العمل الحر ؟

 كيفية بيع أول خدمة وزيادة نسبة مبيعاتك عبر العمل الحر ؟

قد يتسائل الكثير من الأشخاص عن كيفية بيع أول خدمة وهذا أمر بديهي فهل تعلم ان بين كل 10 أشخاص يقرروا في البدء في الربح من الانترنت من خلال منصات العمل الحر يستطيع اثنان أو ثلاثة فقط أن يكملوا طريق الربح من الانترنت ويحقق مبيعات وأرباح من الانترنت نعم تلك الإحصائيات مخيفة نوعا ما وقد تكون محبطة الي بعض الاشخاص لان الامر ليس بتلك السهولة ولكن هناك بعض النقاط التي يجب ان تعلمها قبل دخول عالم الربح من الانترنت ومن خلال التعرف علي بعض التعليمات البسيطة ستتمكن من تحقيق أول خدمة لك بالإضافة إلى زيادة نسبة مبيعاتك وخدماتك على مواقع العمل الحر .




كيفية بيع أول خدمة - ماذا أحتاج؟


خدمتك الاولي هي مفتاح استمرارك في العمل الحر فكلما كان وقت بيعها منذ تاريخ إضافتها أسرع كلما زاد حماسك في الاستمرار في بيع الخدمات ولكن في حال تأخرك في بيع الخدمة الاولى فلا تقلق فهذا أمر طبيعي ويجب أن تتحلي بالصبر وهذه بعض الصفات التي يجب أن يتحلى بها الفريلانسر .

1 - الصبر

إن تمتعك بالصبر سيفيدك كثيرا سواء في التعامل مع العملاء أو في إنتظارك لبيع خدمتك الأولي فهناك أنواع من العملاء ستطلب منك أكثر من تعديل على الخدمة وهو الأمر الذي يجب عليك تقبله بصدر رحب لتستطيع أن تحصل علي رضي العميل واحصل على تقييم جيد .

2 - أهتم بمعرض أعمالك

الكثير من الأشخاص يتجاهل معرض الأعمال ولكن من معرض الأعمال هو بوابتك لبيع الخدمة الاولى على الانترنت وجميع المجالات التي يمكنك العمل فيها على الانترنت يجب ان تعرضها في معرض أعمالك فلا تكن خدماتك عباره عن تسويق الكتروني او الكتابة وتقول أن معرض الاعمال غير متاح لتلك الخدمات فالكثير من الأشخاص يعتقدون بأن معرض الأعمال موجهة الي المصممين فقط والاعمال الفنية وأنا أقول لك ان مهما كانت خدمتك فيجب عليك أن تعرض نماذج لأعمالك السابقة لتتعرف أكثر عن كيفية إعداد معرض أعمال إحترافي راج تلك المقالة ( المقالة القادمة ) .

3 - أهتم بالتسويق لنفسك

تأمل العنوان بالاعلى نتحدث عن التسويق لنفسك وليس لخدمتك كن على ثقة أنك موهوب ومتميز فيما تقدمه أبدا بالنشر علي صفحتك الشخصيه أعمالك وعلى مختلف الجروبات سواء كانت المختصه في مجال خدمتك أو جروبات عامه تحدث عن نفسك كثيرا وقل نعم يمكنني رسم صور الأشخاص أو قم بعرض اعمالك وتحدث عن رسمتك أو عملك أيا كان تحدث عن تفاصيل العمل الوقت المستغرق والمهارات التي قمت باستخدامها والأدوات ابني لنفسك جمهور مهتم وسوق لشخصك .

4 - ابدأ التسويق لخدماتك

بعد إتمام النقاط بالأعلى كل ما عليك هو لمسة سحرية بسيطة ليس غرضها التسويق للخدمة فقط ولكن هناك فائدة لا تعلمها ليس وظيفتك الأول هو التسويق لخدمتك ولكن انت يجب أن تعمل على الخدمة فقط أما التسويق هو وظيفة المنصة التي تعمل عليها ولكن وظيفتك ان تنافس مقدمي الخدمات المشابهة لخدمتك والتسويق الخارجي لخدمتك يعزز من ظهورها في محركات البحث أو علي الموقع حتي لا نتعمق في الموضوع عند نشر خدمتك علي مواقع التواصل الاجتماعي أو في المنتديات فأنت تعطي لعناكب البحث تنبيه بأن خدمتك جيدة تستحق الظهور في بداية البحث لذلك أهتم بالنشر في المنتديات وركز على الكلمات المفتاحية لخدمتك كذلك النشر في جروبات العمل الحر علي الفيس بوك هو أمر رائع ويساعدك على تحقيق أول خدمة لك .

5 - شارك في الأقسام المخصصة بالموقع

في أي منصة للعمل الحر يتم توفير قسم لطلب الخدمات الغير موجودة أو مساعده الاعضاء لبعضهم البعض أهتم بهذه الجزئية فأنت في مكان يتوفر على البائعين والمشترين أنتهز الفرصة وابدأ بعرض أعمالك التي قمت بتنفيذها سابقا وتحدث عن نفسك وخدمتك ودائما كن على ثقة بان الجهد المبذول للترويج لخدمتك ونفسك سيساعدك على بيع الخدمة الاولى .

في النهاية يجب أن تتحلي بالصبر ويكون لديك قابلية علي التطوير الذاتي حسن من خدماتك أختار صورة جذابه لها بالإضافة إلى وصف مفصل ودقيق لما تقوم به في خدمتك إهتم في البداية بتقديم عروض للمشترين وهدايه بعد إتمام الخدمة جميعها أشياء تجذب المشتري للحصول على خدمتك استمر في التعلم والتطوير واستمر في الترويج لنفسك وتأكد ان ما تفعله سيعود عليك بالنفع دائما .


6- ما معني Portfolio كيف يتم إنشائة والاستفادة منه

الكثير من الفري لانسر سمع سابقا عن العبارات المتداولة في جروبات العمل الحر أو منصات العمل الحر وبالتأكيد أكثر الكلمات شيوعا والتي تبحث عنها هو عن ما معني Portfolio فهذه الكلمة يقصد بها معرض الأعمال الخاص بك وسنتحدث عنها بالتفصيل الممل لأنها تخفي الكثير ورائها .

ما معنى Portfolio ؟

عند ترجمة كلمة Portfolio بإستخدام المعجم أو من خلال ترجمة جوجل فسنجد أن المقصد منها كلمة محفظة ولذلك يتم إستخدامها لتشير إلى معرض أعمالك وهو محفظة الأعمال الخاصة بك أساس التسمية يرجع إلى ما قبل انتشار الانترنت حيث أن التقديم لأي وظيفة أو عمل يتوجب عليك شراء حافظة أو ملف لوضع أعمالك السابقة بداخلها وتسليمها عند التقديم للوظيفة للإطلاع عليها ومع التطور في التكنولوجيا وانتشار الإنترنت أصبح ال portfolio مثلما نشاهده الآن , لذلك اليوم سوف نستعرض أهمية وميزات إنشاء معرض أعمال وبعض النصائح من الخبراء لإنشاء معرض أعمال إحترافي .

مميزات إنشاء معرض أعمال | Portfolio :

  • سهولة التقديم على الوظائف .

  • زيادة فرص قبولك لتنفيذ المشاريع عبر الانترنت .

  • يعكس مدي خبرتك في مجال عملك .

  • يجلب لك المزيد من العملاء وطلبات التوظيف .

  • يساعدك على مشاهدة مهاراتك وتتبع تطوراتك في إنشاء المشاريع الخاصة بك .

كيفية إنشاء معرض أعمال ؟

حصولك على معرض أعمال ليس بالشئ الصعب لكن الصعب هو أن تجعل معرض أعمالك إحترافي فلا تقلق فبعد نهاية تلك المقالة سوف تحصل على معرض أعمال جذاب تفتخر به اثناء تقديمك علي المشاريع أو الخدمات وللتذكير معرض الاعمال متاح للجميع ويجب علي كل شخص أن يقوم بتجهيز معرض أعمال مميز والموضوع غير مقتصر على أصحاب الأعمال الفنية فقط كما أن معرض الأعمال لا يقتصر فقط على مواقع بعينها لكن يمكن إستخدام اليوتيوب لعمل معرض أعمال أذا كانت خدماتك صوتية أو مرئية كذلك يمكن إستخدام الساوند كلاود من قبل المعلقين الصوتين وغيرها من المواقع المختلفة التي يمكنك إستخدامها كما عرض لأعمالك الخاصة ناهيك عن التحديثات التي دخلت على مواقع العمل الحر واستخدامها معرض أعمال تابع لها ومجاني للأعضاء المنصة وبعد إختيار المكان المناسب لاستخدامه معرض أعمالك حان الان وقت التعرف على النصائح اللازمة لإنشاء معرض أعمال إحترافي .

نصائح للحصول على معرض أعمال جذاب :

هذه النصائح تم تجميعها من قبل الخبراء ومن هم يمتلكون معارض أعمال جاذبة حاول أن تستفيد من تلك النصائح للحصول على معرض أعمال إحترافي وابدء دائما من حيث توقف الآخرون .

1 - أفضل ما لديك أولا

في البداية يجب أن تعرف أن معرض الأعمال ليس لعرض كافة أعمالك بل لعرض أفضل ما لديك كذلك لن نقوم بعرض التفاصيل فقط الجزء الظاهر منها لأن العميل لا يملك الوقت لمشاهدة كافة تفاصيل العمل لذلك عند اختيار الأعمال التي سيتم وضعها في معرضك يجب أن تختارها بعناية استعرض امامك كافة اعمالك وابدأ باختيار الافضل لا بأس أن كنت تمتلك أصدقاء يساعدوك على اختيار الأعمال الجيدة كذلك ضع نفسك مكان العميل هل هذا العمل هو ما تريده وهل هو جيد كفايه ويعكس مهارات صاحبة إذا وجدت الاجابة نعم فتأكد أنك في الطريق الصحيح .

2 - أختار الأفضل تقيما

مع مرور الوقت وباعتبار أن لديك خدمات تحقق نسبة مبيعات أعلي وكذلك بعض المواقع توفر لك احصائيات حول نسب المشاهدة والنقر علي أعمالك أهتم دائما ان تضع الأعمال التي عليها إقبال ونسب مشاهدة في الامام أجعل العميل يغرق في جمال أعمالك ويريد الضغط علي كافة الأعمال لمشاهدتها .

3 - احرص على تنويع أعمالك

تنويع الأعمال ليس شئ سئ مثلما يعتقد البعض هناك الكثير من الأشخاص يتحدثون حول التركيز على تخصص واحد فقط لكن هذا جيد إذا كنت تعمل في شركه أما الإنترنت فلا يجب أن تلتهم الكعكة كلها وليس قطعه فقط إذا كنت مصمم نوع أعمالك بين تصميم الشعارات أو تصميم الكتب او البنرات كذلك إذا كان عملك هو التعليق الصوتي لا تركز على لهجة واحدة نوع الأداء طور من مهاراتك لتستطيع أكل الكعكة كلها .

4 - اهتم بالجودة وليس الكمية

معرض الاعمال الاحترافي ليس المعرض الأكثر أعمالا من رابع المستحيلات أن يشاهد العميل 100 عمل لنفس الشخص لكن معرض الأعمال الأحترافي هو من يضم 5 أعمال جميعها أفضل من الأخرى أحرص دائما عن ألا يزيد معرض أعمالك عن 10 أعمال أو 20 بحد أقصى لا تجعل العميل يتشتت بين أعمالك وينسى أين هو ! .

5 - أهتم بالواقعية

هذه النصيحة قد يستفاد منها المصمم بشكل أكبر أعرض أعمالك كأنها حقيقية إذا كان تصميم غلاف لكتاب فلما لا تضع التصميم علي شكل كتاب حقيقي ليظهر للعميل التصور النهائي بعد انتهاء التصميم كذلك التعليق الصوتي يمكن ايضا وضعه علي فيديو وليس تركه بصورة سوداء وغيرها من المجالات التي يمكن وضع التصور النهائي ليظهر للعميل .

6 - جودة الوضوح

لكل عمل يتم إضافة يلزم وضع صورة تعبر عن العمل سواء كان العمل موقع أو حتى تعليق صوتي أو كتابة مقالات أهتم بغلاف العمل والصورة الرئيسية له على ان تظهر بوضوح على كافة الاجهزة لان الصورة هي ما تلفت انتباه العميل أولا احرص دائما علي ان تكون واضحة وتعبر عن المحتوى .

وإليك بعض المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها في مختلف المجالات :

منصات ومواقع خاصة بالمصممين لبناء معرض أعمال مميز:

منصات ومواقع خاصة بالمبرمجين ومطوري الويب لبناء معرض أعمالهم:

منصات ومواقع خاصة بالكتاب والصحفين والمترجمين لبناء معرض أعمالهم:

منصات ومواقع خاصة بالمعلقين الصوتين وصانعي المحتوي الحركي لبناء معرض أعمالهم: