أخر المواضيع

3 مهارات يمكنك تعلمها لتطوير عملك في التصميم

 





هل تريد تطوير حياتك المهنية في التصميم وتحقيق دخل إضافي كمصمم؟ انضم إلى وكالة تصميم عن بُعد أو ابدء في إنشاء واحدة لك . أو افعل ذلك بالطريقة القديمة بالانتقال إلى وظيفة داخلية ذات أجر أفضل. بغض النظر عن المسار الذي تختاره ، هناك شيء واحد هو الأفضل لك لكي يعزز من قيمة راتبك:وهو تعلم مهارة تصميم جديدة عند الطلب.

فيما يلي خمس مهارات يجب أن تستثمر فيها وأنت تمضي قدمًا في حياتك المهنية في التصميم. كل مهارة في هذه القائمة مطلوبة بشدة بين أصحاب العمل والعملاء. سيساعدك ذلك على جني أموال إضافية على المدى الطويل والارتقاء بحياتك المهنية إلى مستوى جديد تمامًا.

3 طرق لتحقيق دخل إضافي وتعزيز حياتك المهنية كمصمم

  1. مهارات الـ UX
    هذه المهارة هي عبارة عن تصميم تجربة مستخدم وشكل تطبيق الهاتف أو موقع الويب فهي طريقة لإنشاء نسخة ودمجها (نص مكتوب) أثناء عملية التصميم ، قبل البدء في تصميم الموقع او التطبيق وكتابة الاكواد. يؤدي هذا إلى بناء موقع أو تطبيق أقوى في التصميم ويسهل علي المبرمج عملة ، مما قد يؤدي إلى تحسين تطوير المنتج بشكل كبير وتقليل المراجعات والتعديلات.

الهدف الرئيسي لمجال الـ UX: هو إنشاء خارطة طريق واضحة للمستخدمين لتحقيق هدف معين والوصول إلى مكونات التطبيق بشكله الرئيسي.

يتحمل كل من العاملين في مجال الـ ux والمصممين مسؤولية تخيل تفاعلات المستخدم المختلفة واستكشاف جميع سيناريوهات "ماذا لو" لمشروعهم. قبل كتابة أي كلمة ، يفكر كل مصمم UX في من يخاطبهم ، وما الذي يتحدثون عنه وكيف سيكون تفاعلهم مع التصميم . يمتلك المصممون الرقميون عملية تفكير مماثلة: فهم يفكرون في الطرق المختلفة لنقل المفهوم بشكل مرئي بأكبر قدر ممكن من البساطة.

  1. مهارات كتابة الاكواد
    تم تصنيف كل من UX وكتابة الاكواد على أنها مهارات تصميم "أحادية القرن" - معرفة كلاهما على الفور يجعلك أكثر جاذبية لأصحاب العمل. إذا كنت لا تريد المغامرة في مجال الـ ux وإنشاء تجربة المستخدم ، ففكر في تعلم لغة برمجة بجانب ذلك . وتأكد بأن كل ما سوف تتعلمه تبذله من جهد سيعود عليك ماديا في وقت لاحق .

كشفت دراسة في مجال الوظائف حديثا تم إنشائها عن 500 عرض عمل أن معظم أصحاب العمل يتوقعون أن يتمتع كل من المصممين المبتدئين وكبار المصممين بمهارات HTML و CSS و JavaScript (jQuery و React.js و Bootstrap بدرجة أقل). إذا كنت ترغب في الحصول على معدلات أعلى والحصول على عروض عمل أفضل ، فإن مهارات البرمجة يمكن أن تضعك وسط كبار المصممين وعلي رأس قائمه الافضل في مجالك .

تمامًا مثلما تمنحك تصميم واجهات المستخدم القدرة على إنشاء تصميمات أكثر متعة وشمولية ، تساعدك البرمجة على جعل إبداعاتك أكثر تفاعلية. بدلاً من تقديم نماذج بالأحجام الطبيعية المسطحة ، يمكنك إنشاء نماذج أولية متحركة ورسوم متحركة لإظهار كيفية عمل كل عنصر في تصميمك بالضبط. يمكن أن يساعدك هذا في اقتحام موقع الويب وتصميم UX / UI تدريجيًا أو حتى إطلاق منتج خاص بك.

  1. مهارات التصميم الجرافيكي الواقعي
    سيظل تصميم الرسوم البيانية البيئية (EGD) مهارة تصميم مطلوبة طالما أننا نعمل في عالم مادي (ومن غير المرجح أن يتغير هذا في أي وقت قريبًا ، حتى مع ظهور الواقع الافتراضي والواقع المعزز ما زال الطلب عليه في تزايد .

الهدف من تصميم الجرافيك هو تطوير طريقة فعالة لتوصيل فكرة العلامة التجارية والمعلومات للأشخاص وتشكيل تصميم مجسم وتفاعلي علي أرض الواقع كمصمم جرافيك ، يمكنك التخصص في أي عدد من المجالات ، مثل:

  • اللافتات والرسومات المعمارية

  • رسومات الهوية

  • رسم الخرائط

  • رسومات الجدران والزجاج

  • العلامة التجارية المكانية

  • معرض التصميم

يدور التصميم الجرافيكي الواقعي حول الترجمة الفعالة للتصميمات ثنائية الأبعاد إلى مساحات ثلاثية الأبعاد. عادة ما يكون لديك لوحة قماشية أكبر للعمل عليها - جدار ضخم أو دور علوي كامل - ولكن يتم ذلك تحت قواعد التصميم نفسها. يختار الكثير من مصممي الجرافيك دخول هذا المجال كتحد إبداعي جديد. غالبًا ما تتضمن الوظيفة أيضًا عمل العميل في الموقع ، لذا ضع في اعتبارك هذه المسئوليات .