أخر المواضيع

مشاكل سوف تواجهك أثناء العمل الحر وطرق التغلب عليها






 العمل الحر في وقتنا هذا لفت جميع الانظار اليه خصوصا بعد جائحة كوفيد 19 التي دفعت العديد من الشركات والموظفين إلى العمل من المنزل أو هناك شركات لم تستطيع الصمود وقامت بتسريح موظفيها واتجهت إلى توظيف أشخاص يجيدون العمل من المنزل نعم العمل من المنزل رائع وجيد ويحيطهم مئات المميزات سواء لصاحب العمل او الموظف لكن الأمور ليست بهذه البساطة المستقل أو ما نطلق عليه Freelancer تواجهه مشاكل سواء يومية او علي المدي البعيد فإذا كنت من الأشخاص المقبلين على العمل الحر أو من الأشخاص الذين يواجهون مشاكل عبر العمل الحر هذه المقالة لك سوف نستعرض أغلب مشاكل سوف تواجهك أثناء العمل الحر وطرق التغلب عليها .

عدم الحصول علي عملاء :

ربما هي المشكلة الأكبر التي تواجه المبتدئين لكن من وجهة نظري لا أفضل تصنيفها تحت بند مشاكل العمل الحر لأن العمل الحر هو المتميزين والمجتهدين للأشخاص الراغبين في أن يبذلو الجهد لبيع الخدمات وعدم إعتبار الانترنت كمصباح علاء الدين في كثير من الأوقات اجد طلبات مراسله تشتكي من عدم بيع الخدمات وعند السؤال ماذا فعلت بعد قرار اختيارك الي ان تكون فريلانسر أجد الاجابه اني قمت بإضافة الخدمة الخاصة بي ثم ماذا بعد ! لا يوجد تكملة فقط أكتفي بإضافة الخدمة وهذا غير كافي لان الجميع يضيف خدماته ماذا يميزك عنهم ؟! لذلك إليك بعض النقاط التي من شأنها أن تساعدك على بيع خدماتك وزيادة معدل مبيعاتك :

  • نبدأ بتجهيز معرض أعمال مميز ويمكنك الرجوع الى ( اضف مقالة معرض الأعمال ) .

  • سوق لخدماتك ومعرض أعمالك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات .

  • شارك في منصة العمل الحر التي تعمل بها دائما قدم عروض جذابة على المشاريع وشارك في المجتمع الخاص بالموقع وأعرض أعمالك السابقة .

هذه الثلاث نقاط يجب أن تركز عليهم بشدة هم مفاتيحك لبيع خدمتك الأول والحصول علي عملاء .

الملل من العمل :

هذه المشكلة تواجهني بشكل كبير في الفترة الأخيرة وربما تواجهني الان وانا اكتب تلك المقالة من ضغط العمل المتواصل والروتين اليومي الذي يتم تكراره أستيقظ في الصباح أجهز الفطور أجهز المكتب للعمل وابدأ في العمل طوال اليوم من ثم العودة إلى السرير مرة أخرى للنوم ويستمر العمل بنفس الطريقة يوميا الي أن اصاب بالملل وهذه المشكلة يقع الكثير منا بها وهو حب العمل لمضاعفة الأرباح لتحقيق هدف مافي وقت قصير على حساب الراحة النفسية أعتقد أنه أمر خطير ولحل تلك المشكلة يجب علينا تغير بعض من الروتين اليومي فعلى سبيل المثال سوف أذهب لحجز كرة القدم مع الأصدقاء قريبا بالاضافة الى تغير مكان العمل والذهاب إلى أحد المقاهي الهادئة التي يمكنني العمل من خلالها بالاضافة الي اعطاء نفسك اجازة لمدة ثلاث أيام من العمل الحر والتوقف عن استلام الطلبات وتأكد دائما أن بعد العودة للعمل من فترة الأجازة يكون الإنتاجية أعلى ويمكنك إنجاز العمل في وقت أسرع .

زيادة الوزن :

هل تعلم ان زيادة الوزن واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها الكثير من الأشخاص من خلال العمل الحر حيث أن اختيارك للعمل الحر يحول حياتك بنسبة كبيرة ويغير من روتينها حيث أن الوقت الذي تقضيه مع عائلتك أو اصدقائك يقل للنصف الي ان يصبح منعدم بالإضافة إلى قلة الحركة ويحتاج الجسم للسوائل والطعام أثناء فترة العمل والجلوس في المنزل يزيد من وزنك وهذا يؤدي الي فرصه أكبر للأمراض في أن تجد مأوي لها ومنزل جديد في جسمك فلماذا ! لذلك وجب علينا تخصيص جزء ولو بسيط لممارسة الرياضة في المنزل أو خارجها وأنا أفضل أن يكون خارج المنزل لاستنشاق هواء نقي وأنا قررت تخصيص ساعة يوميا في الصباح الباكر للركض خارج المنزل وإن كنت تواجه صعوبة في ذلك وأرشح لك تطبيق Sworkit لممارسة الرياضة في المنزل والتقليل من الوزن .

الخلاصة :

  • العمل الحر يحتاج إلى صبر لتستطيع الوصول الي مستوي جيد وتكوين قاعدة عملاء فإذا كان الصبر غير متواجد فعليك البحث عن استقرار مادي من خلال وظيفة روتينية .

  • إذا شعرت بالملل في يوما ما فلا داعي لترك العمل أو الدخول في حالة من الاكتئاب الأمر أكثر بساطة من ذلك كل ما عليك فعله هو تغير روتين يومك قابل أشخاص جديدة قم بزيارة أماكن للفسح والمرح لما لا تأخذ أجازة وتسافر لمكان ما سيكون الأمر أفضل .

  • العمل الحر سوف يقتلك والرياضة ليست أختيار بل هي إجبار هذه أمور لا يجب أن ندخل في نقاش فيها عليك بممارسة الرياضة حتى تبعد عن آلام الظهر التي سوف تواجهك والجلوس بالساعات أمام اللابتوب الخاص بك خصص جزء من وقت للركض خارج المنزل أو الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية GYM وأن لم تستطع فعل ذلك فممارسة الرياضة في المنزل هو الخيار الأفضل لك وحاول أن تجعل الرياضة في بداية اليوم .

  • تغير روتين العمل أمر واجب لا تربط العمل الحر والعمل من المنزل فقط يمكنك الذهاب الي المقهي أو أماكن مخصصة للعمل سيزيد من إنتاجيتك ويحسن من حالتك المزاجية .