أخر المواضيع

أساسيات النجاح عبر السناب شات

 من الجدير بالذكر أن السناب شات يختلف تماما عن منصات العمل الحر والتسويق الألكتروني مثل تويتر والفيس بوك والانستجرام حيث ان تلك المنصات تستهدف الأنشطة التجارية والحصول على اكبر عدد ممكن من التفاعلات بينما يستهدف السناب شات توصيل المحتوى إلى الجماهير المستهدفة لذلك يتطلب التسويق عبر تطبيق السناب شات الأساليب المختلفة والغير تقليديه وأثبتت الدراسات التي تم إجراؤها على السناب شات آن :

·  اللقطات التلقائية أفضل في السناب شات

أن سر تميز السناب شات عن غيره من التطبيقات وتميزه بأن الأجيال الصاعدة تنجذب اليه هو انه يحتوي على مميزات غير تقليدية وبالاضافه الى انه سهل للغاية لذلك فإنه يسهل استخدامه من خلال الأطفال وحديثي السن وبالإضافة إلى انه يهتم بعامل الشفافية أكثر من التطبيقات الأخرى حيث يتشارك عليه الأشخاص الصور والفيديوهات القصيرة دون التكلفة الكبيرة

 

الشخص المؤثر يسرع من وتيرة الانتشار

حيث ان تعاملك مع ذلك الشخص سوف يوفر عليك الكثير والكثير والشخص المؤثر هو ذلك الشخص الذي يملك أعدادا كبيرة من المتابعين على حسابه الشخصي على السناب شات وبالرغم من شهرة الشخص المؤثر الا اننا لابد لنا من مراعاة بعض الشروط الأخرى ومنها

·        تفاعلات الجمهور على الحساب

حيث انها لا تعتمد على عدد المتابعين فحسب ورغم أن ذلك عامل مهم إلا أنه من ضمن مجموعة من المؤثرات الأخرى على رأسها مدى التفاعل المنتظم للجمهور مع محتوى المؤثر

·        طبيعة الجمهور المتفاعل

اختر المؤثر الذي يتابعه جمهور تستهدفه أو ذو صلة بصناعته أو من الشريحة العمرية والجغرافية التي تسعى إلى الوصول إليها

الحرص على تقديم محتوى حصري

وذلك لأن المحتوى الحصري يعد ورقة من الأوراق الرابحة لديك ولذلك تتعدد الطرق التى يمكنك من خلالها إنشاء المحتوى الحصري الذي يحقق لك الهدف المرغوب مثل المسابقات والهدايا وأيضا الاسئله والاجوبه التي يمكنك عرضها ومن يجيب عليها فهو الفائز وأيضا الأجابه على الأسئله الخاصه بالجمهور عن المنتج ويمكنك ايضا اضافه الاكواد التى يتم استخدامها في الخصومات التي تعد واحدة من الطرق التي من خلالها يمكنك معرفة وقياس سرعة التفاعل على سناب شات

سرد القصه يحجز لك مكانا في أذهان المتابعين

يمكنك من خلال تلك الخاصية نيل اعجاب واهتمام المتابعين حيث ان ذلك يجعل المتابعين ينجذبون اليك بشكل كبير وقد لا تتعدي القصة الخاصة بك دقيقتين الا انها من الممكن أن تكون مؤثره اكثر من فيديو تصل مدته الى عشرة دقائق حيث أن سردها على شكل بداية ووسط ونهاية يجعلها أكثر تشويقا وعليك استخدام طريقة اللوح القصصي ثم ابدأ القصه بما يثير فضول الجماهير ويجذب الاهتمام وقم بتحديث القصة الخاصة بك كل أربع ساعات

الفيديو مكون أساسي في محتوى السناب شات

يتميز الفيديو بجذب حواس أخرى كالصوت إلى جانب الصورة، وقد تتمكن من إجراء لقاء معهم بطريقة أكثر حيوية ودفئًا. سناب شات تطبيق مرح، ومن أكبر العوائق التي تواجه المسوقين الجدد على سناب شات هو الخجل أو الملل فاذا كنت لا تعاني منهم فانك سوف تحظى بنجاح لا مثيل له

التفاعل مع المتابعين يحافظ على علامتك التجارية

إن التفاعل الدائم والمستمر يجعل منك شخصا مشهورا و ناجحا للغاية حيث ان الجمهور ينجذب اكثر الى من يهتم بهم أكثر ويقدم لهم كل ما هو مفيد أول بأول لذلك عليك الاهتمام والتفاعل المستمر حتى يمكنك جذب فئه اكثر واكثر

خطة المحتوى تجعل التسويق أكثر فعالية

 

يتطلب التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعدادا مسبقًا وتنظيمًا الأهداف والأنشطة لذلك لا غنى عن وضع خطة واضحة لمحتوى التسويق عبر سناب شات قبل البدء، من أجل ضمان أكبر قدر ممكن من الفعالية لجهودك التسويقية

بالاضافة الى ان الجمهور لن يتعرف على حسابك الجديد من الفراغ بالطبع، لذلك عليك أن تحاول استهداف متابعيك على الحسابات الاجتماعية الأخرى. إذا كنت أنشأت حسابك الجديد للتو فلا مفر من أن تستفيد من جمهورك الحالي وتخبرهم عن حسابك الجديد بطرق مختلفة:

أضف رابط حسابك في الوصف الشخصي (Bio) لحساب انستقرام.

أضف رمز الحساب إلى شاشة النهاية في فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك.

أدرج رمز أو رابط الحساب إلى أدواتك التسويقية المختلفة (موقع الويب-النشرة البريدية- توقيع البريد الإلكتروني)

الاطلاع المستمر على التحديثات الجديدة

تطبيق سناب شات تطبيق مبدع بغرابة، يستمر مطورو في إضافة مزايا جديدة بدأب. لذلك من المهم أن تكون مطلعًا على أحدث الميزات التي تضاف دوريًا لتكتشف منها ما يناسب علامتك التجارية ويجعل أنشطتك في التسويق عبر سناب شات مواكبة للتطورات